السبت 17-11-2018? - آخر تحديث السبت 17-11-2018?
أول مرة بالسعودية.. سباق سيارات "ناعم" في جدة

انتهى السبت في جدة، سباق سيارات كارتينغ نسائي الأول من نوعه في السعودية، والذي تقيمه الهيئة العامة للرياضة ممثلة في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بعد أن تنافس في ختامها عشر متسابقات على جوائز بقيمة 10000 ريال.


إلى ذلك، كشفت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وممثلة المملكة العربية السعودية لرياضة السيارات النسائية، المهندسة أسيل الحمد، في حديث لـ"العربية.نت" عن سعادتها بإقامة سباق سيارات كارتينغ نسائي الأول من نوعه في السعودية، بعد تصفيات البطولة لاقت إقبالًا واسعاً من قبل السائقات السعوديات.


وأوضحت الحمد عن تصفيات المسابقة ومرورها بمرحلتين: "الأولى بشهر يوليو، وتم اختيار 20 متسابقة من اللاتي حققن أفضل توقيت، وانتهت الجولة يوم 30 يوليو بتأهل 5 متسابقات للجولة النهائية، وتم بموجبه اختيار 20 متسابقة من اللاتي حققن أسرع توقيت خلال شهر أغسطس، وانتهت الجولة بتأهل 5 متسابقات للجولة النهائية يوم 26 أغسطس، ليصبح مجموعهن عشر متسابقات هن أمجاد العمري، وأفنان المرغلاني، وسراء مجاهد، ومها علوي، وإيناس حمزة، وحور عبد العزيز، ولمياء الحسيل، وعبير الشهري، وياسمين العمودي، وريم كيال".


‏وكشفت الحمد عن نتائج البطولة بفوز أمجاد العمري بالمركز الأول، وإيناس حمزة بالمركز الثاني، ولمياء الحسيل بالمركز الثالث.

 

وأكدت أن رياضة السيارات للنساء في السعودية تحظى بدعم من الاتحاد السعودي للسيارات، نتيجة ما تشهده من الإقبال الإيجابي من المرأة السعودية الشابة على ممارسة هذا النوع من الرياضة التي تعدّ جديدة على مستوى السعودية، وتأتي بالتزامن مع بداية قيادة المرأة للسيارة.


‏وأشارت الحمد إلى أن "هذه البطولة تعد بداية مستقبل رياضة السيارات للنساء في المملكة العربية السعودية، تماشياً مع توجه الهيئة العامة للرياضة ودعمها للرياضة النسائية، وأن ما تحظى به الرياضة اليوم في السعودية هو تأكيد على دعم حكومتنا الغالية وتمكين المرأة السعودية في مختلف المجالات".


يذكر أن الكارتينغ تدل على نوع من أنواع سباق السيارات، مكونة من أربع عجلات صغيرة وبسيطة، وعادة ما يتم السباق على حلبة كارتينغ صغيرة، وهي تُعتبر عادةً خطوة أولى في عالم رياضة المحركات.

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24