الجمعة 22-06-2018? - آخر تحديث الجمعة 22-6-2018?
أول وزير بحكومة الشرعية يغادر عدن ويلوذ بمسقط رأسه تلبية لرغبة إماراتية ..!

قال  مصدر قبلي مقرب، أن وزير النقل في حكومة الشرعية، صالح الجبواني، غادر صباح اليوم العاصمة المؤقتة عدن، متوجهاً إلى مسقط رأسه في محافظة شبوة ،جنوب شرق اليمن،

 

وكانت دولة الامارات العربية طلبت من الرئيس هادي إقالة كل من وزير الداخلية احمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني من منصبيهما عقب احداث يناير المنصرم في مدينة عدن وهو ما رفضه رئيس الجمهورية رفضا قاطعا.

وبحسب المصادر فإنه وبعد رفض الرئيس طلب دولة الامارات بإقالة الوزيرين ناور الاماراتيون مجدداً وقدموا طلبا للجانب السعودي بتقديم طلب للرئاسة اليمنية على ان تطلب من الوزيرين مغادرة عدن بحجة انهما جزءا من تأجيج الصراع الحاصل في عدن متذرعين باخراج عيدروس وابي اليمامة وعبداللطيف السيد من عدن.

 

 غادر مساء اليوم بن دغر عدن وكان قد سبقه صباحا الوزير الجبواني الذي غادر بحماية شخصية من قبيلته المرازيق حتى وصل الى قريته جباه في مديرية نصاب جنوب غرب عتق، وفقاً لما كشفه لـ"بويمن" مصدر قبلي مقرب من الوزير الجبواني..

المصدر كشف أيضاً ملابسات خروج الجبواني من عدن وسبب عدم مرافقته لرئيس الحكومة بن دغر الى الرياض كونه يخشى ان يوضع تحت الاقامة الجبرية ولا يسمح له بالعودة الى عدن مثلما حدث مع الوزير نائف البكري مفضلا الذهاب الى قريته ومسقط رأسه حتى اذا تمت اقالته او منعه من العودة الى عدن يستطيع وقتها السفر الى بريطانيا التي يحمل جنسيتها عبر سلطنة عمان.

المصدر: بويمن

شارك برأيك
إضافة تعليق
صحافة 24