الأحد 20-10-2019? - آخر تحديث الأحد 20-10-2019?
ضبط عصابة سرقت 500 ألماسة من أكبر شركات الإنتاج في روسيا

لقى الأمن الروسي اليوم الإثنين، القبض على عصابة 500 حجر ألماس بملايين الدولارات من الشركة الروسية (ألروسا)، التي تعد من أكبر منتجي الحجر الكريم في روسيا.

و أوضح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أنه بالتعاون مع لجنة التحقيق الروسية تم الكشف و إلقاء القبض على موظفة في (ألروسا) و شريكيها، كانوا يسرقون الألماس من الشركة و يبيعونه بطرق غير قانونية في السوق السوداء.

 

جديد اب برس :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل: اعلان النفير العام في صنعاء "صورة"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

و قامت العصابة بسرقة الألماس من الشركة عدة مرات، و عند محاولتها سرقت دفعة جديدة من الألماس الأسبوع الماضي بقيمة 22 مليون روبل (338 ألف دولار) تم القبض على أعضائها.

و أشار البيان الصادر عن جهاز الأمن الروسي، أن السارقين يتقاسمون المهام فيما بينهم، إذ كانت الموظفة تقوم بسرقة الألماس، فيما كان شريكاها يسوقانه، مشيراً أنه عند تفتيش منزل الموظفة تم العثور لديها على 500 حجر ألماس بقيمة تصل إلى أكثر من 3 ملايين دولار و مليوني دولار و نصف مليون يورو نقداً.

هذا و تعد شركة (ألروسا) أكبر منتج للألماس في روسيا، و أحد أبرز المنتجين في العالم، حيث تستحوذ على 26% من الإنتاج العالمي و 95% من الإنتاج الروسي، و تقع مناجم الشركة في جمهورية (ياقوتيا) أقصى الشمال الروسي.