الاربعاء 17-07-2019? - آخر تحديث الاربعاء 17-7-2019?
السعودية تطلق (التأشيرة الإلكترونية) لرفع إيرادات قطاع السياحة

بدأت المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، منح تأشيرات إلكترونية يمكن الحصول عليها عبر الهواتف المحمولة خلال دقائق لمواطني عدد من الدول، و ذلك سعياً لرفع إيرادات قطاع السياحة لديها.

و يتزامن إطلاق هذه التأشيرة مع انطلاق فعاليات (موسم جدة) السياحي، الذي انطلق أول أمس السبت و يستمر حتى 40 يوماً، متضمناً أبرز الفعاليات الترفيهية و الفنية و الثقافية المتنوعة.

و أوضحت اللجنة المنظمة للمهرجان، أن الحصول على التأشيرة الإلكترونية سيتاح بشكل خاص لزوار (موسم جدة)، حيث سيتم ربط إصدار التأشيرة بشراء التذاكر لأي من المناسبات و الفعاليات التي يقدمها الموسم.

كما سيتضمن شراء تذكرة الدخول للسائح الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية بشكل فوري في غضون دقائق فقط، و ذلك عبر تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني Sharek.com.sa و اتباع الإرشادات لتصدر التأشيرة فوراً، إذ سيتم إرسالها إلى المسافر عن طريق البريد الإلكتروني، ليقوم بطباعتها و تقديمها إلى السلطات السعودية أثناء وصوله إلى المملكة.

هذا و لم تحدد اللجنة قائمة الدول التي يستطيع مواطنوها استخراج التأشيرة السياحية الإلكترونية، إلا أنها سمحت في ديسمبر الماضي باستخراج التأشيرة بشكل تجريبي لمواطني الولايات و كافة الدول الأعضاء بمنطقة (شنغن) الأوروبية، إضافة إلى (أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، جنوب أفريقيا، بروناي، ماليزيا، سنغافورة، تايوان).

شارك برأيك
إضافة تعليق