الاثنين 18-11-2019? - آخر تحديث الاثنين 18-11-2019?
وردنا الان..ترامب يكشف عن شيء خطير جدا ويؤكد: اذا تمكن اليمنيين من احكام سيطرتهم على هذه المنطفة فسوف يخنقون كل دول مجلس التعاون ويحولونهم الى فقراء

أكد  الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان باب المندب يعد شريان عالمي له اهميته الكبرى ليس فقط لدول الخليج بل للعالم اجمع.

لافتا الى ان انه اذا تمكن اليمنيين من احكام سيطرتهم على هذه المنطفة فسوف يخنقون كل دول مجلس التعاون ويحولونهم الى فقراء لأن مصدر ثروتهم هي النفط فقط.

 

جديد اب برس :

 

 

 

 

 
 

 

 

 
 
 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 
 
 
 

وجه  ترامب ضربة موجعة للسعودية قائلا انه لم يعد بحاجة للنفط لأن امريكا لديها نفط وان القوات الامريكية لن تحمي مضيق هرمز ولا باب المندب وعلى تلك الدول التي وصفها بالغنية تولي جمايته.
واعتبر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أن الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى حماية حركة الملاحة بمضيق هرمز، بعدما باتت دولة مصدرة للنفط ولا تحتاج إلى المضيق للحصول على النفط، مؤكدا أنها لن تحرسه لدول وصفها بالغنية، دون مقابل. 

وقال "ترامب"، أمام جمع طلابي، في معرض حديثه عن مشاركته في قمة العشرين، إن الولايات المتحدة "تحارب في سبيل جميع تلك الدول، وهذا يكلفنا ثمنا باهظا، بيد أن بعض تلك الدول غنية جدا".

وأضاف أن الولايات المتحدة تحصل على كمية قليلة جدا من النفط عبر المضيقين (هرمز وباب المندب)، مشيرا إلى أن "كل الناقلات في تلك المنطقة صينية، وتستورد الصين 65% من النفط عبر المضيقين، واليابان تستورد 25%".

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: "نحن من يؤدي مهام الشرطي منذ عقود لحماية جميع تلك الدول".

وتساءل "ترامب": "لماذا نؤدي دور الشرطي في سبيل الصين الغنية واليابان الغنية، ونحن كذلك نؤدي دور الشرطي في سبيل الدول الصديقة مثل السعودية والإمارات وغيرهما. ولكن لماذا نقوم بذلك؟ ولماذا تتواجد سفننا هناك؟".

وأضاف "ترامب": "نحن نحمي أعدادا كبيرة من الناس حتى في حالات لا يجب أن نقوم فيها بذلك".