السبت 14-12-2019? - آخر تحديث السبت 14-12-2019?
عاجل: بعد اختفاء محمد علي ...هذه الشخصية العالمية تفاجئ الرئيس السيسي ويهدد بنشر فضائح مصورة للرئيس "شاهد"

تضج مواقع التواصل الاجتماعي في مصر منذ أيام باسم “الجوكر” وحملته التي أطلقها للإطاحة بالسيسي ونظامه، ولاقت تفاعلا كبيرا في الشارع المصري وعلى وسائل التواصل وتصدر اسم الحملة قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر.

 

 

 

جديد اب برس :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تفاصيل ماحدث ... تقدم بهذا الطلب العاجل للامير محمد بن سلمان ... أحمد علي عبدالله صالح يبدأ بأول خطوة في طريق الانتقام لوالده

 

 

 

 

هذا ما سيحدث ... للذين يقومون بتجديد جوزاتهم المنتهية ... تحذير شديد اللهجة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويظهر على الفضاء الافتراضي المصري بين الفينة والأخرى شخصيات تدعو لحراك شعبي في  استكمالا لثورة 25 يناير.

 

وكان آخرها شخصيةالجوكر المصري، والتي دشنها تامر جمال، الممثل والأخصائي النفسي المصري المقيم في العاصمة القطرية الدوحة، والذي يعرف عن نفسه كـشخصية ساخرة تهدف للتوعية السياسية بطريقة كوميدية”.

 

يقول جمال إن شخصياته بدأت مع ثورة يناير واتخذت عدة أسماء مثلعطوة كنانةأود. عيد سعيد، ويتقمص شخصيات أخرى على الإنترنت معظمها يركز علىالجوانب النفسيةالتي تهدف لـنشر الوعي”.

 

لقت شخصيةالجوكر المصريرواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوته من خلال فيديوهات نشرها على صفحاته إلى تشكيلخلايا ثورية، كل منها يتألف من سبعة 7 أفراد يثقون بهم من دائرتهم المقربة، يحملون نفس المعتقدات و يؤمنون بقضيةتحرير الوطن”.

وتفاعل عدد من المصريين مع شخصية الجوكر وعبروا عن مساندتهم له عبر وسوم #الجوكر_يمثلني_ليه و #الخلية_الثورية و #الجوكر_فكرة_ثورة.

 

 

 

ويعرفالجوكر المصريعن نفسه بعبارات عديدة من أبرزهاانتمائه لثورة 25 ينايروبأنهحر ومستقل ولا ينتمي لأي حزب أو جماعة”.

 

جذبت فكرةاستقلال الجوكرالعديد من المغردين المصريين الذين اعتبروه يمثل المصريين بسببعدم انتمائه لأي فئة”.

 

وطرحالجوكر المصريما وصفه بالحلول التي تعاني منها البلاد ومن بينها أزمة سد النهضة القائمة بين مصر وإثيوبيا، ويقول إن الحل يتألف من ثلاث خطواتتتطلب اجتماعا عاجلا لمجلس الشعب يطالب فيه بسحب اتفاقية المبادئ التي وقعت عليها مصر”.