الجمعة 26-02-2021? - آخر تحديث الثلاثاء 23-2-2021?
مناقشة اول رسالة ماجستير بمحافظة المهرة للباحث عبدالله يحي صغير مطهر

لميس الأصبحي*

ناقش اليوم الاربعاء الطالب الباحث يحي صغير مطهر  أول رسالة ماجستير علنية  في كلية التربية بمحافظة المهرة  بعنوان "مفهوم العدد عند الاصوليين وتطبيقاته على ايات الاحكام" بحضور  حافل لكبار مسؤلي المحافظة احتفاء بتدشين مناقشة اول رسالة ماجستير بالمحافظة   وكان في مقدمة الحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ سالم عبد الله نيمر ورئيس جامعة حضرموت أ .د محمد سعيد خنبش وأ. د هادي سالم الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

 

شاهد تكملة الخبر في الأسفل 

 


 

جديد اب برس

 

 

 

 

 


 


وتألفت لجنة المناقشة من أ. د. محمد علي هارب جيران (مشرفا ورئيسآ)،و الدكتور رياض فرح عوض (مناقشا خارجيا)، والدكتور حمود أحمد الفقيه (مناقشا داخليا).


حضر المناقشة عدد من العمداء ورؤساء الاقسام واعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا واستمرت ساعة و نصف تم خلالها ابداء المناقشين لملاحظتهم حول الرسالة و سماع دفاع الباحث عبدالله يحيى صغير مطهر و بالنتيجة تم إجازة الرسالة و منح الباحث درجة الماجستير مع اجراء بعض التعديلات الطفيفة.على الرسالة  وكان الطالب قد حصل على المركز الأول بتقدير امتياز في السنة التمهيدية في الماجستير
وفي الفعالية هنأ الأمين العام للمجلس المحلي الطالب وكلية التربية مشيرا إلى أن الانتقال الى مساق الماجستير  يعد خطوة متميزة لإحداث نقلة كبيرة في التعليم الجامعي بالمحافظة مؤكدا على أن السلطة المحلية ستقدم الدعم الكامل للتعليم الجامعي وستعمل جاهدة على لإنشاء جامعة المهرة في المستقبل القريب بما يساهم بأحداث نهضة تنموية بالمحافظة.


من جهته قال رئيس جامعة حضرموت أ . د محمد سعيد خنبش أن احتفال محافظة المهرة وكلية التربية بتخريج أول دفعة من طلاب الدراسات العليا (مساق الماجستير) يعد نقلة كبيرة في التعليم العالي مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد 20 عاما من تخريج أول دفعة من حملة البكالوريوس مشيدا بدعم واهتمام  السلطة المحلية للتعليم العالي.


وكان عميد كلية التربية بمحافظة المهرة د .عادل كرامة معيلي قد ألقى كلمة رحب فيها بمشاركة الجميع بهذا الحدث الذي يسجل اليوم بأحرف من ذهب في تاريخ التعليم العالي بالمحافظة وسيسجل التاريخ لهؤلاء الطلاب أنهم أول دفعة في مساق الماجستير.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين  لنيل درجة الماجستير ستة طلاب و كان اول المنافسين الباحث عبدالله يحيى صغير مطهر ،محمد عبدالوهاب احمد جوبان، منصور سعد محمد يوسف،وديعة صالح التميمي،ناصر احمد ناصر الدقري